فرصة سعيدة

الاثنين، ديسمبر ١٩، ٢٠٠٥

أن تكون زوجا

أكثر من ميزة ان تدخل هذا العش الجميل.. الكثيرون يتساءلون: وليه الخنقة .. وآخرون يقولون: وأنا أجيب لنفسي وجع القلب ليه؟.. وأنا أقول ليس فقط الخنقة ووجع القلب بل الخوتة أيضا... أنا الحمد لله سأتكلم براحتي.. ليس لأني لا أخاف من زوجتي لا سمح الله.. ولا لأني شجاع للأسف.. فقط لأني والحمد لله ليس عندي اتصال بالنت في منزلي ... وهذه إحدى فوائد التخلف التكنولوجي .. أن تتكلم براحتك على النت وتقول رأيك في الزواج... ورجاء ومن أجل أطفالي على صديقات زوجتي الامتناع عن أحب شيء إليهن: الوشاية...

نعود إلى السؤال أقول لك عدة ميزات أن تتزوج .. أولا أن تجد من يساندك في أحلك الظروف، بمناسبة "أحلك".. أحد الازواج وهو يموت نظر لزوجته برومانسية شديدة وقال لها: انا لما فُصلت من عملي كنتي معايا ، فهزت رأسها بحنان وموافقة، فأضاف: ولما مرضت وقفت بجانبي، ولما فلست أيضا كنت معايا، والآن وأنا أموت لا تزالين بجواري، مسك يدها بحنيه وقال لها: مش عارف ليه حاسس انك نحس يا حياتي.
من مميزات الزواج أيضا: أن تلبي زوجتك طلباتك .. مثل هذين العصفورين المغردين .. سوسوسوسوسو .. هي كلما رأت زوجها قالت هات لنا أكل .. هات لنا كهربائي.. هات لنا فلوس.. فقال لها: ولا مرة تقولى خذ، قالت: بسيطة يا حبيبي خذ التلفزيون صلحه..
وبالتالي لم يكن منه إلا أن يلبي طلباتها حين قالت له قل لي كلمة تهزني من أعماقي، قال لها: زلزال.. !!!
بالتأكيد هناك زوجات مهملا جدا .. لكن هذا لا يمنع أن ثمة زوجات يبهرن أزواجهن وهذا ما ينعكس على فخر الأزواج بجمال زوجاتهن .. والإشادة بهن في كل موقف.. ونثر الحب كالعبير في المنزل البعض يصور زوجته مئات الصور من فرط إعجابه.. منهم صاحبنا الذي اصطحب زوجته إلى حديقة الحيوان وأصرت على التصوير بجوار القرود ففعل، وعلق الصورة فى الصالون و كتب تحت الصورة : هذه صورة زوجتى مع القرود ملحوظة زوجتى الثالثة على اليمين .
من مشاكل الزواج ألا يتخلص أحد الطرفين من مهنته وينقل سلوكه فيها إلى بيته مثلا مرة واحد مدرس تزوج وزع على المعازيم أرقام جلوس.. والأسوأ منه المأذون الذي لم يجد عملا فطلق زوجته.
ومن أجمل ما في الزواج أن يبنى على الحب رغم ما في الحب من مقالب طفل دخل لأبيه وقال له: قل لي يابابا صحيح الحب أعمى ؟ ... قال له: نظرة لأمك وأنت تعرف .